الأرشيف في
أنقر لقراءة مقدّمة كتاب إلهام فريحة ... أيّام على غيابه
حالة الطقس 
 Beirut, Lebanon
Sat Sun Mon Tue
Sunny Partly Sunny Partly Sunny Sunny
24°C 26°C 19°C 22°C
18°C 21°C 12°C 16°C
جنبلاط ينقل الزعامة السياسية الى نجله تيمور في مهرجان حاشد
وسط جماهير غفيرة قصدت المختارة في الذكرى الأربعين لاستشهاد كمال جنبلاط أمس، أعلن النائب وليد جنبلاط تسليم نجله تيمور قيادة العمل السياسي، وألبسه الكوفية الفلسطينية مؤكدا على الحوار والمصالحة.
وكان على رأس الحشود الرئيس سعد الحريري وممثل رئيس المجلس النيابي النائب علي بزي، وعدد من نواب حزب الله، ووفد من القوات وتيار المردة ووفود فلسطينية.
وألقى جنبلاط كلمة قال فيها: بعد أربعين عاما، أوصيكم بأنه مهما كبرت التضحيات من أجل السلم والحوار والمصالحة، تبقى هذه التضحيات رخيصة، أمام مغامرة العنف والدم أو الحرب.
وقال متوجها الى نجله تيمور: لذا يا تيمور... سر رافع الرأس، واحمل تراث جدّك الكبير كمال جنبلاط، واشهر عاليا كوفية فلسطين العربية المحتلة، كوفية لبنان التقدمية، كوفية الأحرار والثوار، كوفية المقاومين لاسرائيل أيا كانوا، كوفية المصالحة والحوار، كوفية التواضع والكرم، كوفية دار المختارة. واحضن أصلان بيمينك وعانق داليا بشمالك، وعند قدوم الساعة: ادفنوا أمواتكم وانهضوا، وسيروا قدما فالحياة انتصار للأقوياء في نفوسهم لا للضعفاء.

بعدها، طلب جنبلاط من نجله تيمور أن يتقدم نحو المنبر، حيث قام برفع الكوفية عن كتفيه ووضعها على كتفي نجله، وسط التصفيق والهتاف.

وقال جنبلاط لوكالة رويترز ان الكوفية ترمز للقضايا التي يريد من ابنه ان يقاتل من أجلها ويدافع عنها، وهي فلسطين ولبنان عربي تقدمي والمصالحة مع المسيحيين. وأضاف جنبلاط أسلمه الكوفية مع الرموز التي قاتلت من أجلها ودافعت عنها أنا ووالدي. انه استمرار لسياسة العائلة.
وأضاف أنا لا أتقاعد. انني أنتظر الانتخابات القادمة، ان كانت هناك انتخابات، كي أقدم استقالتي... وسيقدم ابني رسميا ترشيحه للانتخابات.
 
مرة
6455
قرأ هذا المقال
عدد اليوم