الأرشيف في
أنقر لقراءة مقدّمة كتاب إلهام فريحة ... أيّام على غيابه
حالة الطقس 
 Beirut, Lebanon
Thur Fri Sat Sun
Rainy Rainy Partly Sunny Partly Sunny
17°C 16°C 17°C 19°C
13°C 13°C 12°C 13°C
قصف روسي عنيف في سوريا
ذكرت منظمات دولية ان سوريا تشهد اعنف المواجهات، منذ معركة حلب العام الماضي، وقد شاركت فيها غواصتان روسيتان، فيما قالت المعارضة ان مئات المدنيين قتلوا بالغارات الروسية.
وقالت وكالات إغاثة امس إن سوريا تشهد أسوأ قتال منذ المعركة الطاحنة التي دارت في شرق حلب العام الماضي مضيفة أن الضربات الجوية المكثفة تسقط مئات القتلى من المدنيين.
وقالت الأمم المتحدة إن المستشفيات والمدارس والأشخاص الفارين من العنف تستهدفهم ضربات جوية مباشرة وهي أعمال ربما ترقى إلى جرائم حرب.

وتنفذ روسيا وتحالف تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية بشكل منفصل في سوريا في مسعى لإلحاق الهزيمة بتنظيم داعش.
وقال منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية في بيان كان أيلول هو أكثر الشهور دموية في 2017 بالنسبة للمدنيين مع ورود تقارير يومية عن هجمات على مناطق سكنية تسفر عن مئات حالات الوفاة والإصابة المرتبطة بالصراع.
وأضاف أن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص هذا الأسبوع في الرقة، التي لا يزال ثمانية آلاف شخص موجودين بها، وأيضا ما لا يقل عن 149 شخصا أغلبهم نساء وأطفال في مناطق سكنية بمحافظة إدلب التي تسيطر عليها قوات معارضة في شمال غرب سوريا خلال الأيام الإثني عشر الأخيرة من شهر أيلول.
وتابع: إن تفجيرات وقعت في دمشق أسفرت عن مقتل 20 شخصا ووردت تقارير أيضا عن خسائر في الأرواح في مناطق ريفية حول العاصمة السورية وفي حماة وحلب ودير الزور.
وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان إن هناك أنباء عن أضرار لحقت بنحو عشرة مستشفيات في الأيام العشرة الأخيرة مما حرم مئات الآلاف من الحصول على الرعاية الطبية.
ونقلت وكالات انباء روسية عن وزارة الدفاع الروسية ان غواصتين روسيتين اطلقتا عشرة صواريخ من طراز كالبير على اهداف في منطقة دير الزور لدعم هجوم الجيش السوري.
وقالت المعارضة السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات عسكرية روسية قتلت ما لا يقل عن 60 مدنيا أثناء محاولتهم الفرار من القتال الضاري في محافظة دير الزور بسوريا عندما استهدفت قواربهم الصغيرة وهم يحاولون عبور نهر الفرات.
وأضافوا أن الطائرات استهدفت زوارق مطاطية وقوارب تحمل عشرات الأسر الفارة من مدينة العشارة على الضفة الغربية للفرات جنوبي مدينة دير الزور عاصمة المحافظة.
وقال أبناء القبائل في شمال سوريا وعلى اتصال بأقارب لهم في المنطقة شنت الطائرات الروسية موجة ثانية من الضربات على القوارب التي كانت تفر عبر النهر مما تسبب في سقوط مزيد من الضحايا بين من هرعوا لإنقاذ ناجين من الضربات السابقة.
وتلقي روسيا بثقلها العسكري وراء حملة الجيش السوري لاستعادة المحافظة الواقعة على حدود العراق، وتتبارى مع القوات الأميركية لانتزاع المنطقة من تنظيم داعش.
من جهة اخرى، نقلت وسائل اعلام روسية عن وزارة الدفاع الروسية ان ضربة جوية روسية قتلت ٤٩ متشددا من جبهة النصرة بينهم سبعة قادة ميدانيين من محافظة ادلب السورية.
وكانت روسيا ذكرت انها اصابت قائد فتح الشام ابو محمد الجولاني اصابة خطيرة.
عمان، موسكو - رويترز
 
مرة
574
قرأ هذا المقال
عدد اليوم