الأرشيف في
أنقر لقراءة مقدّمة كتاب إلهام فريحة ... أيّام على غيابه
حالة الطقس 
 Beirut, Lebanon
Thur Fri Sat Sun
Sunny Partly Sunny Partly Cloudy Partly Sunny
26°C 24°C 23°C 22°C
18°C 17°C 16°C 14°C
رد فلسطيني على تهديد ترامب
بوقف المساعدات: القدس ليست للبيع
ندّد الفلسطينيون بتهديد الرئيس الأميركي ترامب بوقف دفع المساعدات في المستقبل في محاولة للابتزاز حول اجراء محادثات سلام، فيما قوبل الموقف الأميركي باشادة من حكومة نتنياهو.
وقالت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن الحقوق الفلسطينية ليست للبيع، وقيام ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل لا يشكل انتهاكا للقانون الدولي فحسب، وإنما تدميرا شاملا لأسس ومتطلبات السلام، كما انه يكرس ضم إسرائيل غير الشرعي لعاصمتنا.
وتابعت لن نخضع للابتزاز، لقد أفشل الرئيس ترامب سعينا للحصول على السلام والحرية والعدالة، والآن يقوم بلومنا والتهديد بمعاقبتنا على نتائج سياساته هو المتهورة وغير المسؤولة!.
في المقابل رحبت وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريجيف العضو في حزب ليكود الذي ينتمي له نتنياهو بتعليقات ترامب الخاصة بالمساعدات وقالت: أنا راضية جدا... ترامب يقول إن الوقت حان لوقف ترديد كلمات الإطراء على الفلسطينيين.

غير ان تسيبي ليفني وهي سياسية إسرائيلية معارضة ومفاوضة سلام سابقة قالت إن أي حكومة إسرائيلية جادة ومسؤولة يتعين عليها أن تبلغ ترامب بهدوء أنه سيكون من مصلحة إسرائيل منع وقوع أزمة إنسانية في غزة والاستمرار في تمويل قوات الأمن الفلسطينية التي تتعاون مع إسرائيل.
من جهة أخرى، قالت وزارة الصحة الفلسطينية أمس إن فلسطينيا يبلغ من العمر 17 عاما استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.
وأضافت الوزارة في بيان لها أن مصعب فراس التميمي استشهد متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها برصاص الاحتلال في قرية دير نظام شمال رام الله.
وأوضحت مصادر في الإسعاف الفلسطيني أن الشهيد أصيب بالرصاص الحي في الرقبة ونقل إلى المستشفى الاستشاري القريب من رام الله. وقال سكان إن مواجهات اندلعت بين الشبان والجيش الإسرائيلي.
رام الله - رويترز
 
مرة
545
قرأ هذا المقال
عدد اليوم